نبذة عنا


أسس السيد ياسر نوري كمالة المجموعة في مدينة بغداد، العراق، عام 1978. ومنذ ذلك الوقت، ساهمت مجموعة دجلة في قطاع الأعمال العراقي بمجالات متعددة شملت الإنشاءات، والصناعة والبناء، وإعادة التأهيل، وتكنولوجيا المعلومات، والمعدات الكهربائية والميكانيكية، واللوازم الصناعية. على مدى عقود من الزمن، اكتسبت المجموعة الخبرات في إنهاء المشاريع الكبيرة في جميع أنحاء العراق.

التسلسل الزمني لمجموعة دجلة:


عام 1978، تأسيس مجموعة دجلة. (شركة دجلة للألمنيوم , شركة دجلة للصناعات الكهربائية , شركة دجلة للأنارة الحديثة , شركة دجلة للأستثمارات العقارية )

عام 1991، أسست المجموعة مكتب إقليمي لها في عمان-الأردن، بهدف تيسير المعاملات البنكية والواردات الى شركات المجموعة في العراق.

عام 1996، تأسيس شركة نجد المحدودة، كشركة أردنية ضمن مجموعة دجلة، في عمان-الأردن.
عام 1998، دخلت مجموعة دجلة في تحالف أعمال مع K&K في لبنان، بهدف تنويع الأعمال في أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط. 
عام 2008، افتتحت المجموعة مصنع الزجاج المقسى ، أول مصنع من نوعه في العراق لتقسية الزجاج في مدينة أربيل بأسم شركة روجانوا للزجاج المقسى.

عام 2013، افتتحت المجموعة مصنع الشركة العراقية الأيطالية للألمنيوم لصناعة الأبواب والشبابيك و واجهات المباني بأنظمة وتكنلوجبا إيطالية في مدينة اربيل.

عام 2013، أصبحت المجموعة ممثل التوزيع والمبيعات لشركة دورما -كابا الرائدة في الحلول للمداخل والأبواب الأوتوماتيكية. 

عام 2016، افتتحت المجموعة فرع جديد من الاستثمارات العقارية في مدينة تورونتو-كندا، بأسم شركة أونكس للأستثمار والتطوير.

 

شراكات وعضوية مجموعة دجلة:


كما أوكل لمجموعة دجلة التعامل رسميا مع الواردات إلى العراق تبعا لمذكرة التفاهم الخاصة بالأمم المتحدة (مذكرة التفاهم المعروفة أيضا "ببرنامج النفط مقابل الغذاء").
مجموعة دجلة عضو في جمعية الأعمال الأردنية الأمريكية – جابا.

 

لماذا مجموعة دجلة؟


• للمجموعة سجل طويل من المشاريع الكبيرة الحجم، حيث عملت مع عدد من الشركاء والعملاء من ذوي السمعة الحسنة والأختصاص.
• تيسير الأعمال للشركاء والمستثمرين الذين عبروا عن اهتمامهم بالاستثمار في المناطق العراقية.
• وظفت مجموعة من الشركات متعددة التخصصات , فرقنا لدعم وتكملة بعضهم البعض في مجال الخدمات.
• منح أهمية خاصة لنوعية العمل فيما يتعلق بطريقة العمل وضمان الالتزام بالجداول الزمنية للعملاء عند تقديم خدماتنا ومنتجاتنا.

 

المهمة


تهدف مجموعة دجلة إلى تحقيق رؤيا عراق متقدم تكنولوجيا. بسبب الظروف الحالية في الدولة العراقية، ستركز فرقنا على إعادة إعمار العراق. ولهذا، أخذنا على عاتقنا بذل ما بوسعنا لنكون من المشاركين في إعادة بناء دولة مزدهرة ومتطورة.
ستساهم مجالات خبرتنا في تحقيق رؤيانا. كما أن فرقنا المتمرسة متعددة التخصصات ستضمن نوعية لا مثيل لها من العمل، بالتزامن مع الفعالية من حيث الكلفة والالتزام بمواعيد التسليم.

 

مهمة المسؤولية الاجتماعية للشركات


تعرف المسؤولية الاجتماعية للشركات على أنها مدونة سلوك وأفعال تتعدى ما هو مطلوب من الشركة. وقد تكون للمسؤولية أشكال مختلفة، منها الاستثمار البيئي، التعليمي، أو الأخلاقي.
التزمت مجموعة دجلة بإدماج المسؤولية هذه في قيمها الأساسية، فقد تشاركنا مع الجامعات العراقية المحلية للعمل على ورشة عمل للطلاب وزيارة مصانعنا في اربيل. سنحت هذه الورشة الفرصة للطلاب لمشاهدة النظريات والمعارف مطبقة على أرض الواقع. تشكل هذه بداية لمسؤوليتنا الاجتماعية في المنطقة، ونرجو أن نطلق مبادرات إضافية مشابهة لها للمجتمع المحيط بنا.


زيارة جامعة عشق في كانون ثاني من عام 2017.